الاحتفاء بإنجازات خريجي جامعات المملكة المتحدة في الأردن. 

عندما يتلقى الأفراد المتميزون تعليماً مرموقاً على مستوى عالمي في المملكة المتحدة، فإن أثار ذلك تستمر مدى حياتهم. تسلط جوائز الخريجين الضوء على التأثير الذي يحدثه خريجو مؤسسات التعليم العالي في المملكة المتحدة في المجال الذي اختاروه، وكيف نشأ ذلك من خلال دراستهم في المملكة المتحدة. 

يُطلق المجلس الثقافي البريطاني هذه الجائزة المرموقة في عامها الثالث في الأردن والعاشر على نطاق العالم للاحتفاء بالإنجازات المميزة لخريجي التعليم البريطاني الدوليين حول العالم. 

جوائز خريجي الدراسة في المملكة المتحدة مفتوحة للخريجين الذين يعيشون في أي مكان خارج المملكة المتحدة. الفائزون بالجوائز والمرشحون النهائيون هم قادة في مجالاتهم وقد استخدموا خبرتهم في الدراسة في إحدى جامعات المملكة المتحدة لتقديم مساهمة إيجابية لمجتمعاتهم وصناعاتهم وبلدانهم. تحتفل جوائز خريجي الدراسة في المملكة المتحدة وتعرض تأثير وقيمة التعليم العالي في المملكة المتحدة وترفع المكانة الدولية لخريجي المملكة المتحدة وجامعاتهم السابقة. 

الجوائز مفتوحة للخريجين المقيمين حاليًا في أي بلد خارج المملكة المتحدة، والذين سجلوا خلال آخر 15 عامًا (أي 2008 - 2023) في هيئة معترف بها رسميًا أو حصلوا على جائزة معترف بها من إحدى مؤسسات التعليم العالي في المملكة المتحدة، على مستوى الشهادة. أو أعلى (يتم تعريف مستوى الدرجة العلمية على أنه النطاق 9 وما فوق في إطار نطاق UK ENIC)، إما في إحدى جامعات المملكة المتحدة في المملكة المتحدة، لمدة لا تقل عن فصل دراسي واحد أو فصل دراسي واحد، أو الحصول على مؤهل كامل لمستوى درجة المملكة المتحدة (أو أعلى) ، ممنوحة من مؤسسة التعليم العالي البريطانية المعترف بها، في وطنهم (التعليم عبر الوطني - TNE / المسافة الطويلة).

تتوزع الجوائز في أربع فئات كالتالي: 

جائزة العلوم والاستدامة تُكرم الخريجين الذي تميزوا في حياتهم المهنية وإنجازاتهم في عالم العلوم والاستدامة، والذين يمكنهم إثبات تأثير وحجم إنجازاتهم في مهنهم وما أبعد منها.  

ويمكن أن تشمل مجالات العمل: العمل  المناخي، والطاقة النظيفة، والطب، والمدن والمجتمعات المستدامة، والهندسة، والصناعة والإنشاءات.  

جائزة الثقافة والإبداع تُكرم الخريجين الذين شقوا طريقهم وصنعوا مساراً  مهنياً لأنفسهم في مجال الفنون والثقافة. نحن نبحث عن الأفراد الذين يمكنهم إثبات براعتهم وتأثيرهم وإبداعهم الفني. يمكن أن تشمل مجالات العمل، على سبيل المثال لا الحصر: الفنون والتصميم والعلوم الإنسانية والوسائط التقليدية والموسيقى والفيديو والتلفزيون والرياضة والمحتوى عبر الإنترنت وإنشاء الوسائط السمعية والبصرية (مثل المدونات ومدونات الفيديو بما في ذلك YouTube ووسائل التواصل الاجتماعي).

جائزة العمل الاجتماعي تُكرّم الخريجين الذين قدموا مساهمة والتزاماً استثنائيين لإحداث تغيير إيجابي في المجتمع وتحسين حياة الآخرين. ويمكن أن تشمل مجالات العمل على سبيل المثال لا الحصر: الحد من أوجه عدم المساواة، والفقر  والجوع؛ التعليم والارتقاء بالمهارات؛ السلام والعدالة. 

جائزة الأعمال والابتكار تُكرّم الخريجين النشطين في المبادرة والمساهمة بالأفكار الجديدة المبتكرة أو المبدعة، أو الحلول أو فرص العمل ذات إمكانية النمو. 

يمكن أن تشمل مجالات العمل، على سبيل المثال لا الحصر: الريادة وإدارة الأعمال التجارية والتكنولوجيا والإدارة المالية 

هل درست في المملكة المتحدة وحققت نجاحاً استثنائياً؟ إذا كان الأمر كذلك، تقدم بطلب للحصول على إحدى الجوائز. التقديم مفتوح اعتبارًا من 1 سبتمبر 2023! 

ما الذي يجعل تقديم الطلب رائعًا؟ تعرف على أهم نصائحنا على موقع جوائز خريجي الدراسة في المملكة المتحدة. 

فيما يلي بعض مزايا الفوز بجائزة الخريجين المرموقة:  

  • إبراز ورفع مكانتك الدولية من خلال الإعلام العالمي والتغطية الرقمية. 
  • بناء شبكاتك المهنية وعلاقاتك في مجال الأعمال. 
  • الفوز بزيارة للتشبيك المهني إلى المملكة المتحدة. 

الجدول الزمني 

1 أيلول 2023 فتح الطلبات 
29 تشرين الأول 2023 يتم إغلاق الطلبات عند الساعة 16.00 (بالتوقيت الصيفي البريطاني)
تشرين الأول- تشرين الثاني 2023  إعداد قائمة المرشحين
كانون الأول2023-آذار 2024 إعلان المتأهلين للتصفيات النهائية 
20 شباط 2024 إعلان الفائزين على المستوى الوطني  
نيسان- آب 2024  الإعلان عن التصفيات النهائية العالمية والاحتفال الرقمي 
أيلول 2024  الإعلان عن الفائزين بجوائز الخريجين العالمية 

سيتم فتح باب التقديم في 1 أيلول 2023 ويغلق في 22 تشرين الأول 2023. وسيتم تقديم جميع المتقدمين المؤهلين للحصول على جوائز الخريجين العالمية. 

سيتم الإعلان عن المتأهلين للتصفيات النهائية والفائزين بجوائز الخريجين العالمية في عام 2024، وسيتم الاحتفال بهم في حملة رقمية من شأنها إبراز قصتهم ونجاحهم. يتمتع الفائزون بالجوائز بفرصة رفع مكانتهم الدولية، وتوسيع شبكاتهم المهنية، وتعزيز حياتهم المهنية، من خلال زيارة التواصل المهني إلى المملكة المتحدة. 

كيفية تطبيق الندوات عبر الإنترنت:

شجع خريجيك على الانضمام إلى إحدى ندواتنا عبر الإنترنت، حيث سنتحدث خلال عملية التقديم والمساعدة والنصائح. سجل هنا.

تابع أيضاً

روابط خارجية