تعاون كل من المجلس الثقافي البريطاني والتعاون الإنمائي الألماني – برنامج مقر الأعمال المسؤولة والشاملة  لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا- على المرحلة الأولى لبرنامج "التصميم من أجل التأثير" خلال الفترة ما بين (اغسطس – تشرين الأول 2017).

"التصميم من أجل التأثير" هو برنامج دام لمدة ثلاثة أشهر ويهدف إلى تعزيز الإقتصاد الإبداعي في الأردن بالإستفادة من المواهب الإبداعية و تسهيل التبادل بين المهارات المتنوعة. وقد ساعد البرنامج مصممي المنتجات ومنفذي المنتجات في بناء و توسيع نطاق الأعمال الإبداعية و إيجاد فرص للتعاون مع الحرفيين المحليين.

قام المصممون و الحرفيون بتجارب استكشاف و بناء وعرض تصاميمهم و منتجاتهم و نماذج أعمال خاصة بهم. مر البرنامج  بثلاثة مراحل أساسية؛  كانت المرحلة الأولى حول الإستكشاف، حيث قام كل من المصمم و الحرفي باكتشاف فرص التعاون بينهما و تكوين مجموعات و شراكات. 

في المرحلة الثانية، تم تصميم ورشة عمل حول المشاريع الإبداعية للمصممين، قام بتقديمها مختص من شركة نيستا -المملكة المتحدة. في ورشة العمل هذه، تعلم المصممون كيفية بناء وتطوير نماذج الأعمال الشاملة لمشاريعهم الإبداعية و قاموا بتشكيل أفكارهم جنباً إلى جنب شريكهم الحرفي. 

في المرحلة الثالثة و الأخيرة، قام كل من المصممين و الحرفيين بعرض و تقديم منتجاتهم النهائية ضمن أسبوع عمّان للتصميم (تشرين الأول 2017) كما و تحدثوا عن مراحل تشكيل منتجاتهم النهائية مع الحرفيين.