تعمل اختبارات (APTIS) لتقييم مهارات اللغة الإنجليزية حسب متطلباتكم واحتياجاتكم، على منح وتقديم فرصة ثمينة للشركات / المؤسسات في تقييم المهارات الأربع في اللغة الإنجليزية - القراءة والكتابة والاستماع والمحادثة، ناهيك عن العنصر والمكون الرئيسي الإلزامي وهو (قواعد اللغة والمفردات) أو اختبار مهارة واحدة فقط، مثل الإستماع.

ما هو شكل اختبار الإستماع من Aptis؟

  • تعتمد كافة الأسئلة الخمس والعشرون على نظام الخيارات المتعددة، فيتم تقديم 4 خيارات للإجابة
  • يتم تخصيص سؤال واحد لكل معلومة تم الإستماع اليها
  • يمكنك الاستماع إلى السؤال من جديد في حال كنت ترغب بذلك، إلا أن القيام بذلك ليس إلزامياً

وقد تم فيما يلي تقديم وصف حول الأنواع الثلاثة من الأسئلة، ومن المحتمل ألا تظهر هذه الأنواع في الأسئلة المقدمة في الاختبار وفقاً لهذا التسلسل. 

  • إدراك وتفهم الكلمة والرقم (في هذه الأسئلة، سوف تقوم بالاستماع إلى رسالة هاتفية قصيرة ويجب عليك التعرف وتحديد معلومات محددة مثل رقم ما (على سبيل المثال رقم هاتف، الساعة) أو كلمة واحدة. 
  • تحديد بيانات ومعلومات واقعية ومحددة (سوف تستمع في هذه الأسئلة إلى محادثات قصيرة بين اثنين من المتكلمين أو إلى حوار فردي ويجب عليك بيان معلومات محددة. على سبيل المثال، إلى أين يريدون الذهاب؟ وماذا يريدون أن يشتروا؟)
  • الاستنتاج والاستدلال (يمكنك في هذه الأسئلة، الاستماع من جديد إلى محادثات قصيرة بين اثنين من المتكلمين أو إلى حوار، ولن ينصب التركيز هنا على إدراك وفهم المعنى الذي يقوله المتحدثين، بل على تحديد الدلائل واستنتاج القرائن من خلال لغتهم أو نبرة صوتهم بغرض المساعدة في تحديد موقف، نية أو رأي المتحدث) 

ماذا تعني نتيجة (APTIS)؟

 سوف تحصل على النتائج اعتماداً على أساس الإطار الأوروبي المرجعي الموحد (CEFR)والتي تشير إلى مستواك من (A1-C2) وفقاً للإطار الأوروبي المرجعي الموحد (CEFR) لكل من المهارات التي تم اختبارها، وفي حال قمت باختبار كافة المهارات الأربعة فإنك سوف تحصل على مستوى  (CEFR)شامل، ودرجات من (0-50) لبيان مستواك في كل من مستويات المهارة التي تم اختبارها.

وفي حال كنت ترغب باستخدام اختبار الإستماع من (APTIS) بهدف تقييم المرشحين / المعلمين / الطلاب في مؤسستك، فعندها يمكنك الاتصال بطاقم (APTIS)، الذين سيقومون بإرشادك وتوجيهك خلال مراحل العملية.