تعمل اختبارات (APTIS) لتقييم مهارات اللغة الإنجليزية حسب متطلباتكم واحتياجاتكم، على منح وتقديم فرصة ثمينة للشركات / المؤسسات في تقييم المهارات الأربع في اللغة الإنجليزية - القراءة والكتابة والاستماع والمحادثة، ناهيك عن العنصر والمكون الرئيسي الإلزامي وهو (قواعد اللغة والمفردات) أو اختبار مهارة واحدة فقط، مثل المحادثة.

ما هو شكل اختبار المحادثة من APTIS؟

ينقسم اختبار المحادثة من APTIS إلى أربعة أجزاء ويستغرق إنجازه ما يقارب من 12 دقيقة، وسنقدم إليكم فيما يلي وصفاً موجزا لأجزاء الاختبار.

  • المعلومات الشخصية (حيث يطلب منك في هذا الجزء الإجابة على ثلاثة أسئلة تتعلق بموضوعات شخصية، ومن المتوقع منك أن تتكلم لمدة 30 ثانية للرد على كل من الأسئلة).
  • الشرح والإيضاح والتعبير عن رأيك، مع تقديم الأسباب والمبررات (سوف يطلب منك في هذا الجزء أن تصف صورة ما، ومن ثم سوف تقوم بالإجابة على سؤالين معنيين بالموضوع المبين في الصورة، حيث تزداد صعوبة وتعقيد الأسئلة الثلاثة (بدءاً من الوصف وصولاً إلى إبداء الرأي). ومن المتوقع منك أن تتحدث لمدة 45 ثانية للإجابة على كل من الأسئلة)
  • تقديم وصف ومقارنة، مع تقديم الأسباب والمبررات (سوف يطلب منك في هذا الجزء إجراء مقارنة بين صورتين ومن ثم الإجابة على سؤالين معنيين بالموضوع، حيث تزداد صعوبة وتعقيد الأسئلة الثلاثة (بدءاً من الوصف وصولاً إلى التخمين والتأمل). ومن المتوقع منك أن تتحدث لمدة 45 ثانية للإجابة على كل من الأسئلة.
  •  مناقشة تجربة شخصية وإبداء رأي في موضوع نظري (في الجزء الأخير، سيتم عرض صورة عليك، ومن ثم يتم توجيه ثلاثة أسئلة حول موضوع نظري. حيث يتم منح دقيقة واحدة لتجهيز الجواب مع إمكانية تدوين الملاحظات، ومن المتوقع منك أن تتحدث لمدة دقيقتين). 

ماذا تعني نتيجة (APTIS)؟

سوف تحصل على النتائج اعتماداً على أساس الإطار الأوروبي المرجعي الموحد (CEFR) والتي تشير إلى مستواك من (A1-C2) وفقاً للإطار الأوروبي المرجعي الموحد (CEFR) لكل من المهارات التي تم اختبارها، وفي حال قمت باختبار كافة المهارات الأربعة فإنك سوف تحصل على مستوى  (CEFR)شامل، ودرجات من (0-50) لبيان مستواك في كل من مستويات المهارة التي تم اختبارها.

وفي حال كنت ترغب باستخدام اختبار المحادثة من (APTIS) بهدف تقييم المرشحين / المعلمين / الطلاب في مؤسستك، فعندها يمكنك الاتصال بطاقم (APTIS)، الذين سيقومون بإرشادك وتوجيهك خلال مراحل العملية.