لقد صُمم امتحان "IELTS" لمساعدتك على استخدام اللغة الإنجليزية في حياتك الجديدة في الخارج، حيث يقوم الامتحان بتقييم مهاراتك في الاستماع والقراءة والكتابة والمحادثة باللغة الإنجليزية في أقل من ثلاث ساعات. 

ويلبي امتحان "IELTS" للتأشيرات والهجرة متطلبات إدارية معينة تفرضها دائرة التأشيرات والهجرة البريطانية. وسوف تختلف نماذج تقرير الامتحان قليلاً بحيث يندرج فيها أن المتقدم للامتحان قد خضع لامتحان "IELTS" المخصص للتأشيرات والهجرة للمملكة المتحدة. إلا أن الامتحان الفعلي يطابق امتحان الـ "IELTS" المعتاد من حيث الشكل، ومستوى الصعوبة، والمحتوى، وإعطاء الدرجات. 

وإن الطريقة الأمثل لاختبار مهاراتك في المحادثة باللغة الإنجليزية هي وجهاً لوجه، إذ يعد امتحان الـ "IELTS" من أشهر امتحانات اللغة الإنجليزية المعتمدة عالمياً بحيث يتضمن اختباراً للمحادثة يجري وجهاً لوجه لتقييم مهاراتك في التواصل باللغة الإنجليزية. 

إذا أردت إثبات مستواك في مهارات اللغة الإنجليزية كجزء من طلبك للحصول على تأشيرة المملكة المتحدة، فإن امتحان "IELTS" للتأشيرات والهجرة للمملكة المتحدة هو الامتحان الأنسب لك. 

مواعيد الامتحان 

تتوفر تواريخ الامتحان خلال 28 يوماً من الحجز لامتحانك. ويمكنك التحقق من توفر الامتحان على نظام التسجيل الالكتروني.

النتائج

تتوفر نتائج الامتحان خلال 13 يوماً من تقديمك للامتحان، حيث سيتم إرسال نموذج تقرير الامتحان المرفق بنتيجتك إليك عبر البريد بعد 13 يوماً من تاريخ امتحانك الرئيسي. ولن تتمكن من الحصول على نتائجك عبر الهاتف أو البريد الالكتروني أو الفاكس.

ملاحظة:

إذا كنت تقدم طلباً للحصول على تأشيرة طالب من المستوى الرابع  (Tier 4) لدراسة درجة البكالوريوس أو أعلى في مؤسسة للتعليم العالي، فعليك التحقق من متطلبات اللغة الإنجليزية الخاصة بالمؤسسة التي اخترتها.

وتقبل كافة الجامعات والكليات البريطانية نتائج امتحان "IELTS"، وهو ما يعني إمكانية تقدمك للامتحان في أي من مراكز "IELTS" المعتمدة والبالغ عددها ألف مركز في أنحاء العالم إلا إذا كانت مؤسستك التعليمية تفرض متطلبات إضافية.

يمكنك العثور على القائمة الرسمية للجامعات والكليات البريطانية مع سجل الرعاة المرخصين على موقع الحكومة البريطانية.