برنامج صوت العالم في الأردن

مشروع صوت العالم هو مشروع عالمي يوظف الفنون داخل المدارس ويحفز الطلاب على التعلم داخل الحصة الصفية باستخدام الموسيقى والغناء. أطلق المجلس الثقافي البريطاني مشروع صوت العالم بالشراكة مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة و تشغيل اللاجئيين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) في عام 2014. يهدف برنامج صوت العالم إلى تدريب معلمي المراحل الدراسية الإبتدائية والمتوسطة مع امكانية شمل معلمي مواد ومراحل دراسية مختلفة حسب الحاجة التي يتم تحديدها من قبل الوكالة.

قام المجلس الثقافي البريطاني بتعيين 5 مدربيين خلال المدة الزمنية التي استمر بها البرنامج، والذي بدورهم قاموا بتدريب ونشر معرفتهم بين الطلاب والمعلمين داخل مدارسهم. قام أيضا المجلس الثقافي البريطاني بتعزيز وتمديد هذا البرنامج عبر الدخول في شراكة جديدة مع المنظمة الفنلندية للإغاثة في الأردن Finn Church Aid في عام 2017.    

يقوم المجلس الثقافي البريطاني بتدريب معلمي موسيقى سوريين باستخدام مهارات الغناء كجزء من مشروع صوت العالم. كما وسوف يستخدم مشروع صوت العالم كأداة من أدوات المعالجة النفسية باستخدام الموسيقى في برامج تعليمية غير رسمية في مخيم الزعتري والأزرق.

روابط خارجية