ربط الصفوف الدراسية هو برنامج المجلس الثقافي البريطاني التعليمي العالمي الرائد للمدارس ، يقدم في إطار شراكة مع وزارة التنمية الدولية . تم تصميم البرنامج لمساعدة الشباب على تطويرالمعرفة والمهارات والقيم للعيش والعمل في ظل اقتصاد العولمة، والمساهمة بمسؤولية على حد سواء محلياً وعالمياً.برنامج  ربط الصفوف الدراسية ايضاً يدعم المعلمين ومديري المدارس لتحسين التدريس وإعطاء الطلاب المعارف والمهارات التي يحتاجون إليها لتقديم مساهمة إيجابية خلال الوقت الراهن وفي المستقبل.

البرنامج يمكن أن يقدم الدعم على مستوى المدرسة وسياسة القيادة المدرسية والمهارات الأساسية والتعليم الشامل. ولدينا مجموعة من النهج، بما في ذلك سياسة المشاركة والمساعدة التقنية.

في الأردن ،برنامج  ربط الصفوف الدراسية فعلياً أشرك ما يزيد عن عشرة صانعي السياسات والقرارات، وقدم تدريب تنموي إحترافي لما يقرب من 600 معلم ومدير مدرسة ، وأشرك أكثر من 157 مدرسة ، 9 منها قامت بشراكة دولية ناجحة مع مدارس في المملكة المتحدة.

المرحلة الجديدة من البرنامج 2018-2021 ، التي سيتم إطلاقها في أيلول/سبتمبرعام 2018 ، يبني على نجاح المرحلة السابقة لربط الصفوف الدراسية عام 2015-2018.

ربط الصفوف الدراسية 2018-2021 سيوفر فرصاً للتلاميذ في جميع أنحاء العالم لمعرفة واتخاذ إجراء بشأن القضايا العالمية، ايضاً لتطوير مهارات التحويل الرئيسية لديهم من خلال ستة عناصر رئيسية:

  • شراكات بين المدارس في المملكة المتحدة وبلدان أخرى في العالم 
  • التدريب على التنمية المهنية للمعلمين ومديري المدارس في المملكة المتحدة وبلدان ما وراء البحار 
  • موارد تدريس وتعليم على شبكة الإنترنت
  • جوائز وإعتمادات أكاديمية
  • كسب التاييد وزيادة الوعي على مستوى السياسة العامة 
  • المتابعة والتقييم