عن البرنامج

يقدم المجلس الثقافي البريطاني تطويراً مستمراً لتحسين التعلم والتعليم في الأردن؛ حيث يهدف برنامج "تربويون من أجل المستقبل" إلى تحسين مستوى مخرجات التعلم لدى الطلاب ومنح الشباب مهارات تعلّم متعمقة ليتمكنوا من المشاركة في الاقتصاد العالمي. يدعم هذا البرنامج بصورة خاصة الفرضية التي تقول أن تحسين التعلم يتطلب معلمين جيدين، وممارسة صفية مميزة مع الاعتراف بتركيز المدرسين على التعلم، والحاجة لاستخدام تقنيات التدريس بناءً على أفضل الأدلة المتوفرة بما ينجح في تحسين التعلم. 

سنحقق ما ذكر أعلاه من خلال:

الحوار المهني

  • سيتمكن صانعو القرارات السياسية وأصحاب المهن من تنمية مفهوم أهمية المهارات الأساسية للشباب بالإضافة إلى تطبيق الخبرات الدولية المتعلقة بذلك. وسيحققون ذلك من خلال المساهمة في البحث والمشاركة في أنشطة الحوار المهنية وفي زيارات دراسية لأفضل تجارب تطبيقية مع أقران من بلدان أخرى. 
  • وسيتربط هذا مع الانجازات التي تطبق في مجالات أخرى من البرنامج بالتأكيد على ضمان تأييد صانعي القرارات لخلق تفاعل على المستوى المحلي والوطني، ووضع البرنامج في السياق.  

التطوير المهني

  • سيتمكن المعلمون من الحصول على تطوير مهني يقدم الأسباب الموجبة لتطوير المهارات الأساسية ويقدم لهم الدعم من أجل تطوير طرق التدريس الخاصة بهم في هذه المجالات الرئيسية. وستحدد المشاورات نقاط التركيز الموضوعي للتطوير المهني مع صناع القرارات السياسية من خلال الحوار المهني. 
  • سيستند التطوير الاحترافي إلى أفضل نماذج الممارسات (كنطاق تعلمي يشمل على سبيل المثال التعلم وجهاً لوجه والتعلم عبر الإنترنت، والمشاركة الفاعلة في مشروع قائم في المدرسة).