عن البرنامج

ربط الصفوف الدراسية" هو برامج التعليم العالمي الرائد التابع  للمجلس الثقافي البريطاني والمخصص للمدارس الذي يتم تقديمه بالشراكة مع وزارة التنمية الدولية البريطانية (DFID). البرنامج مصمم لمساعدة الشباب على تطوير المعارف والمهارات والقيم اللازمة للعيش والعمل في اقتصاد عالمي، والمساهمة بشكل مسؤول على النطاقين المحلي والعالمي. كما يدعم برنامج "ربط الصفوف الدراسية" المعلمين وقادة المدارس من أجل تحسين التدريس، وتزويد الطلاب بالمعارف والمهارات والسلوكيات التي يحتاجونها لتقديم المساهمة الإيجابية الآن وفي المستقبل.

ويمكن للبرنامج تقديم الدعم على مستوى المدرسة والسياسة عبر القيادة المدرسية والمهارات الأساسية والقابلة للنقل بالإضافة إلى التعليم الشامل. ولدينا نطاق من النُهج التي تشمل المشاركة في السياسات والمساعدة التقنية. 

وقد تمكن برنامج "ربط الصفوف الدراسية" في الأردن من العمل مع أكثر من 10 من صانعي السياسات والقرارات، وتقديم تدريب في مجال التطوير المهني لأكثر من 600 من المعلمين وقادة المدارس، بالإضافة إلى إشراك أكثر من 157 مدرسة تُدير 9 منها شراكات دولية ناجحة مع مدارس في المملكة المتحدة. 

وتبني المرحلة الجديدة من البرنامج للأعوام 2018 – 2021، والتي تم إطلاقها في شهر أيلول 2018، على نجاح المرحلة السابقة من "ربط الصفوف الدراسية" التي جرت في الأعوام 2015 – 2018. 

سوف يوفر برنامج "ربط الصفوف الدراسية" للأعوام 2018 – 2021 فرصاً للطلاب في كافة أنحاء العالم للتعرف على القضايا العالمية واتخاذ إجراءات بشأنها، بالإضافة إلى تطوير مهارتهم الأساسية القابلة للنقل من خلال ستة عناصر رئيسية: 

  • الشراكات بين المدارس في المملكة المتحدة والبلدان الأخرى في العالم؛
  • التدريب في مجال التطوير المهني للمعلمين وقادة المدارس في المملكة المتحدة والبلدان الأخرى؛
  • موارد التدريس والتعلم الإلكترونية عبر الإنترنت؛
  • الاعتماد الأكاديمي والجوائز؛
  • المناصرة والتوعية على مستوى السياسات؛
  • الرقابة والتقييم

لمزيد من المعلومات، استخدم الروابط التالية