تسلط جوائز الملكة رانيا للتميز الأكاديمي لطلاب الشهادة البريطانية الضوء على الطلاب المتفوقين أكاديمياً في الأردن. 

تقدير ملكي 

تُمنح جوائز الملكة رانيا للتميز الأكاديمي لطلاب الشهادة البريطانية لتكريم الطلاب الذين يحرزون أعلى الدرجات في امتحانات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE/ International GCSE) والمستوى المتقدم (A-Level) التابعة لامتحانات كامبردج الدولية (CIE) وبيرسون إدكسل، بالإضافة إلى منحها للمعلمين الملهمين. 

تأسست الجوائز بدعم من جلالة الملكة رانيا العبد الله، التي تحرص على رعاية وتكريم التميز في التعليم في الأردن وعلى المستوى الدولي. 

وتحتفي جوائز الملكة رانيا للتميز بإنجازات الطلاب منذ عام 2003، حيث يُقام في كل عام حفل مرموق لتوزيع الجوائز . 

الشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني 

يشارك المجلس الثقافي البريطاني في جوائز الملكة رانيا للتميز الأكاديمي لطلاب الشهادة البريطانية منذ إطلاقها، وذلك بالعمل في شراكة مع امتحانات كامبردج الدولية (CIE) وإدكسل ووزارة التربية والتعليم في الأردن. 

وتهدف شراكتنا إلى تطوير جودة امتحانات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE/International GCSE) والمستوى المتقدم (A-Level) والمستوى المتقدم التكميلي (AS-Level)، بالإضافة إلى توفير التوجيه والتدريب للمعلمين. 

جوائز الملكة رانيا للتميز الأكاديمي لطلاب الشهادة البريطانية 2016 

احتفل المجلس الثقافي البريطاني بالفائزين بجوائز الملكة رانيا العبدالله للتميز الأكاديمي لطلاب الشهادة البريطانية لعام 2016 في 28 تشرين الثاني/نوفمبر 2016  وتلقى 116 طالبا من طلاب الشهادة البريطانية على جوائز في احتفال هذا العام، وحقق 41 طالباً درجات مرتفعة حسب الترتيب الدولي (من بين العشرة الأوائل في العالم).

وقالت مديرة امتحانات المجلس الثقافي البريطاني في الأردن السيدة أميرة مناع: "يؤدي المجلس الثقافي البريطاني دوراً حيوياً وداعماً للبرنامج المدرسي البريطاني في الأردن دائماً.  أطلقنا العام الماضي مبادرة "الشبكة العالمية للمدارس الشريكة (PSGN)" التي تهدف إلى تقديم الدعم وتطوير والإعتراف بأصحاب المصلحة والمدارس والطلاب وآباء وأمهات الطلاب من خلال أدوات وطرق مختلفة، مثل: التدريب، والفعاليات، والمنافسات، والمؤتمرات، والمواد التعليمية، وغيرها الكثير".

ومن الجديز بالذكرأن المجلس الثقافي البريطاني يشارك في تنظيم جوائز الملكة رانيا للتميز الأكاديمي لطلاب الشهادة البريطانية منذ إطلاقها في 2003، وذلك بالعمل شراكة مع امتحانات كامبردج الدولية (CIE) وإدكسل ووزارة التربية والتعليم في الأردن.