Date
الخميس 09 أيلول 2021 إلى الاثنين 25 تشرين الأول 2021

بشرى سارّة: تم تمديد الموعد النهائي من 10 إلى 25 أكتوبر 2021.


يسر كلا من المجلس الثقافي البريطاني والسفارة البريطانية في الأردن إعلان رعايتهما المشتركة لمسابقة مئوية الأردن للتغير المناخي لصغار المتعلمين والشباب، والمصممة للاحتفاء بمرور 100 عام على الصداقة القائمة بين المملكة المتحدة والأردن.

المسابقة

للأطفال والشباب مطلق الحرية أن يقدموا إبداعهم وشرحهم لموضوع المسابقة، "التغير المناخي – الأردن والمئة عام المقبلة"، بشكل لوحة أو رسمة أو صورة فوتوغرافية أو أي عمل فني مرئي.

في حال كان العمل المقدم عبارة عن رسومات أو لوحة فنية، فيجب أن تكون بقياس A3 أو A4، والمواد المستخدمة يجب أن تعطي ألوانا وخطوطا واضحة، كالطلاء، أو أقلام الباستيل، أو أوراق القص واللصق، أو أقلام الشمع وغيرها. ويفضل عدم استخدام ألوان باهته كألوان الأقلام الخشبية.

كما يجب إرفاق نص كتابي قصير مع اللوحة أو الصورة الفوتوغرافية أو العمل الفني المرئي، بحيث لا يزيد عن 100 كلمة بالإنجليزية يشرح كيف يمثل العمل المقدم تأثير التغير المناخي على لأردن.     

المسابقة متاحة للفئات العمرية التالية:

  • الأطفال من سن 6-12
  • الأطفال من سن 13-17
  • الشباب والشابات من سن 18-30

اختيار الفائزين

سيتم اختيار الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى من خلال لجنة تحكيم بالأردن. ويتلقى الفائزون والفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى من كل فئة من الفئات العمرية الثلاثة جائزة وسيتم عرض أعمالهم في المجلس الثقافي البريطاني في شارع الرينبو. هذا وسيحصل أفضل عشر متسابقين من كل فئة عمرية على شهادة تمّيز.

ستتم عملية التحكيم خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول وستعلن أسماء الفائزين في الاسبوع الاول من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني.

جميع قرارات المجلس الثقافي البريطاني نهائية ولا يمكن التواصل بأي شكل لتغييرها.

الجوائز المقدمة

  • سيحصل المتسابقان الفائزان بالمرتبتين الأولى والثانية (من الفئة العمرية بين 18 -30 عاماً) على إقامة لليلة واحدة مع شخص من أفراد عائلتهما في نزل فينان البيئي مقدمة من الجمعية الملكية لحماية الطبيعة
  • وسيقدم المجلس الثقافي البريطاني للفائز أو الفائزة بالمركز الثالث دورة تعليمية مجانية وجها لوجه أو عبر الإنترنت (مدة الدورة 20 حصة أو ما يعادلها) للفائزين بالمرتبة الثالثة ممن تبلغ أعمارهم 14 عاماً فأكثر.
  • سيحصل المتسابقان الفائزان بالمرتبتين الأولى والثانية (من الفئة العمرية بين 13-17 عاماً) على قسيمة شراء بقيمة 100 دينار أردني من (فيرجين ميجا ستورز أو DNA) مقدمة من السفارة البريطانية في الأردن.
  • وسيقدم المجلس الثقافي البريطاني للفائز أو الفائزة بالمركز الثالث دورة تعليمية مجانية وجها لوجه (مدة الدورة فصل دراسي تعليمي لصغار المتعلمين).
  • سيحصل الفائزون و الفائزات بالمراتب الثلاثة الأولى (من الفئة العمرية بين 6-12 عاماً) على قسيمة شراء بقيمة 100 دينار أردني من (فيرجين ميجا ستورز أو DNA) مقدمة من السفارة البريطانية في الأردن.

يرجى قراءة الشروط والأحكام المرفقة لمعرفة كافة المعلومات عن الجوائز المقدمة.

كيفية المشاركة بالمسابقة

للمشاركة يرجى من المشاركين أو ذويهم (بالنسبة للأطفال من 6-17) اتباع الخطوات التالية:

  1. تعبئة استمارة الموافقة على المشاركة المتاحة على موقع المركز الثقافي البريطاني من خلال الرابط المرفق بنهاية الصفحة.
  2. تحويل العمل الفني لنسخة رقمية قياس 3A أو 4A بشكل JPG, PNG, GIF, PDF على ألا يزيد حجم الملف الرقمي عن 10MB
  3. ارسال العمل الفني والنص القصير وكذلك الاستمارة الموقعة إلى إيميل المسابقة jordancentenarycompetition@britishcouncil.org في موعد أقصاه 25 تشرين الأول 2021 (11:59 مساء بتوقيت عمان).
  4. يرجى كتابة المعلومات التالية كموضوع الإيميل: عنوان العمل الفني المقدم (يجب عدم استخدام "التغير المناخي – الأردن والمئة عام المقبل" كعنوان للعمل الفني المقدم) بالإضافة إلى اسم المتسابق والفئة العمرية.

يرجى ملاحظة أنه من خلال المشاركة في المسابقة ، فإنك تقبل جميع الشروط والأحكام المذكورة أعلاه وفي وثيقة الشروط والأحكام القابلة للتنزيل أدناه.