النتائج

تتوفر أغلبية النتائج بعد أربعة أسابيع من إجراء الامتحان التحريري. وسيتم نشر أية نتائج متبقية خلال الأسبوعين اللاحقين. 

المتقدمون للامتحانات بشكل فردي

يمكن للمتقدمين لامتحانات "KET" و"PET" و"FCE" و"CAE" و"CPE"الحصول على نتائجهم عبر خدمة النتائج الالكترونية لامتحانات كامبردج لتقييم مهارات اللغة الإنجليزية. ويتضمن الجدول الزمني الخاص بكل متقدم للامتحان تفاصيل الدخول الخاصة به لاستخدام هذه الخدمة، كما سوف يتسلم بريداً الكترونياً يعلمه ببدء فترة نشر نتائج الامتحانات على الإنترنت. ولذلك، يرجى العلم أنه يجب على المتقدمين للامتحانات الاحتفاظ بالجداول الزمنية الخاصة بهم حتى يتسلموا النتائج. 

مراكز التحضير لامتحانات اللغة الإنجليزية 

سوف تتمكن جميع مراكز التحضير التي تسجل المتقدمين لامتحانات تقييم اللغة الإنجليزية من كامبردج من الوصول إلى النتائج الخاصة الخاص بطلابها وبيان النتائج الخاص بهم بشكل مباشر من خلال موقع كامبردج لتقييم اللغة الإنجليزية لمراكز التحضير

وسوف تتسلم هذه المراكز بعد التسجيل بريداً إلكترونياُ يحتوي على تفاصيل الدخول، علماً أن المتقدمين للامتحان الذين سجلوا عبر أحد المراكز يمكنهم التسجيل أيضاً في خدمة النتائج  الالكترونية عبر الإنترنت. 

الشهادات 

إذا اجتزت الامتحان، فسوف يتم الاتصال بك لاستلام شهادتك من المكتب بعد حوالي شهرين من ظهور نتائجك. وإذا كنت قد سجلت في الامتحان من خلال مدرستك، فسيتم إرسال شهادتك إليها، أما إذا قمت بالتسجيل بشكل فردي فيمكنك استلام شهادتك من مكتب المجلس الثقافي البريطاني في الأردن. 

صغار المتعلمين

سوف تتلقى شهادة من مركز كامبردج لتقييم اللغة الإنجليزية توضح أداءك في كل جزء من الامتحان، من حيث الاستماع، والقراءة والكتابة، والمحادثة. 

وسوف تحصل في كل جزء من الامتحان على درجة أو أكثر (بحد أقصى خمس درجات)، ولذلك يمكنك الحصول على مجموع كلي يصل إلى 15 درجة للامتحان بالكامل. 

وتصدر نتائج صغار المتعلمين بعد حوالي أربعة أسابيع من إجراء الامتحان ويمكن استلامها من مكتب المجلس الثقافي البريطاني أو من مدرستك. ويحصل كل طالب يُقدم الامتحان على شهادة تُبين ما يمكنه القيام به (وليس ما هو غير متمكن منه)، وتمنحه تقديراً يثبت تقديمه للامتحان. 

خدمة التحقق من النتائج

يمكن للمتقدمين للامتحانات الذين لا يمتلكون شهادتهم ويرغبون في الحصول على إثبات لنتائجهم لغايات الهجرة أو العمل أو الدراسة استخدام خدمة التحقق من النتائج الكترونياً عبر الانترنت من كامبردج.

وعليك توفير ما يلي لاستكمال طلبك الالكتروني:

  • رقم التعريف (يتكون من تسعة أحرف وأرقام)
  • رقمك السري (ويتكون من أربعة أرقام)

ويمكنك العثور على المعلومات أعلاه في خطاب التأكيد "Confirmation of Entry" الذي تلقيته عند تسجيلك للامتحان. وإذا كنت قد أضعت هذه المعلومات فعليك الاتصال بمركز الامتحانات المعني.

ولا تٌفرض رسوم على استخدام خدمة التحقق من النتائج الكترونياً. 

الشهادة الممتدة

أطلقت كامبردج، منذ مارس عام 2011، الشهادات الممتدة التي تهدف إلى منح العديد من المتقدمين للامتحانات إثباتاً إضافياً على مهارات اللغة التي أظهروها في امتحانات كامبردج للغة الإنجليزية. كما تهدف أيضاً إلى مساعدة الجامعات وأصحاب الأعمال والمؤسسات في الحصول على صورة أوضح عن كيفية ربط نتائج المتقدمين للامتحان بالإطار الأوروبي المرجعي الموحد للغات (CEFR). 

لمزيد من المعلومات ونماذج الشهادات: 

الاستفسار عن النتائج

يتمتع مركز كامبردج للغة الانجليزية بنظام قوي ومتكامل لإجراء الاستفسار عن النتائج والتأكد من أن جميع المكونات قد تم تصحيحها وإعادة تصحيحها إذا لزم الأمر. فإذا كنت تشعر أن امتحانك قد تم تصحيحه بشكل غير منصف، يمكنك التقدم أولاً بطلب للاستعلام عن نتيجتك للمجلس الثقافي البريطاني الذي سيتخذ بدوره اللازم بالنيابة عنك.

ويتكون إجراء الاستفسار عن النتائج من مرحلتين: 

المرحلة نوع الاستفسار المدة
المرحلة الأولى إعادة التحقق من الاختبار حوالي خمسة أيام من استلام الطلب
المرحلة الثانية إعادة تصحيح جميع الاختبارات التحريرية * سبتم إرسال نتيجة الاستفسار خلال ثلاثة أسابيع (عبر البريد العادي)

* يرجى العلم أن هذا الإجراء لا ينطبق على مكون اختبار المحادثة. 

** لطلب الاستفسارات الخاصة بالمرحلة الثانية، ينبغي على المتقدم استلام نتائجه واستكمال المرحلة الأولى من عملية الاستفسار عن النتائج. 

اتصل بنا إذا كنت ترغب في الاستفسار عن النتائج الخاصة بك.