ترفع جوائز خريجي الدراسة في المملكة المتحدة من مكانة التعليم العالي في المملكة المتحدة على مستوى العالم وتروج للمملكة المتحدة كوجهة دراسية للطلاب الدوليين.

وصلت التغطية الصحفية والعلاقات العامة للفائزين والمرشحين النهائيين لجائزة 2022-23 إلى جمهور يزيد عن 260 مليون شخص على مستوى العالم. 

نقترب الآن من احتفالنا بالفائزين بجائزة خريجي المملكة المتحدة من الأردن لعام 2022/23 ، حيث تم الانتهاء الآن من التحكيم الخارجي. اتبعت عملية التحكيم نهجًا صارمًا وشفافًا للغاية وفقًا لمعايير القائمة المختصرة والتحكيم العالمية.

جميع الطلبات مجهولة الهوية لعملية التحكيم ويتعامل القضاة مع تضارب المصالح على محمل الجد لضمان نزاهة العملية ، بما في ذلك توقيع الاتفاقيات ذات الصلة. 

إذا اعترف القضاة بمقدم الطلب ، فيجب عليهم ذكر أي تضارب في المصالح على الفور. يتم استبعاد أي قاضٍ يكشف عن تضارب في المصالح من تقييم التطبيق المحدد ويتم تقديم النتائج من قبل أعضاء آخرين في لجنة التحكيم فقط.

سيتم الإعلان عن المتأهلين للتصفيات النهائية في الأردن في كانون الثاني (يناير) 2023.

بعد ذلك ، سيتم تكريم المتسابقين النهائيين والفائزين في حفل رفيع المستوى في عام 2023 ، هنا في الأردن.

الفائزون بالجوائز والمرشحون النهائيون هم قادة في مجالاتهم استخدموا خبرتهم في الدراسة في إحدى جامعات المملكة المتحدة لتقديم مساهمة إيجابية لمجتمعاتهم وصناعاتهم وبلدانهم.

تحتفي الجوائز وتعرض تأثير وقيمة التعليم العالي في المملكة المتحدة وترفع من المكانة الدولية لخريجي المملكة المتحدة وجامعاتهم السابقة.

لجنة تحكيم جوائز خريجي المملكة المتحدة في الأردن - 2022-2023

أنجيلا سبيلسبر

مدير التطوير, السفارة البريطانية في عمان

عملت انجيلا في مجال التنمية الدولية في جنوب شرق اسيا وافريقيا مع المنظمات غير الحكومية الدولية والأمم المتحدة ووزارة التنمية الدولية في المملكة المتحدة/ مكتب الكومنولث الأجنبي والتنمية. لقد قدمت 30 عاما من حياتها المهنية في العمل على بناء أنظمة صحية مستدامة في جنوب شرق اسيا وافريقيا للاستجابة للأوبئة مثل فيروس نقص المناعة / الايدز. قادت فِرقا وادارت ملفات حول التعليم، ومنع زواج الأطفال، والحقوق الإنجابية والجنسية، والتغذية، والمناخ، والأزمات الإنسانية، وإدارة القطاع العام والمياه والصرف الصحي.

د. فارس بريزات

رئيس مجلس إدارة, شركة نما لحلول الذكاء الاستراتيجي (NAMASIS)

أسس الدكتور بريزات حلول الذكاء الاستراتيجي في عام 2016. شغل منصب وزير الشباب 2019-2020، وشغل منصب مستشار أول / مدير الدراسات الاستراتيجية والتقييم في مكتب جلالة الملك عبدالله الثاني، الديوان الملكي الهاشمي بين يناير 2012 - فبراير 2016. كما شغل منصب عضو مجلس إدارة شركة إدارة الاستثمار الحكومي في عام 2019 ورئيس لجنة السياسات الاجتماعية في المجلس الاقتصادي والاجتماعي في عام 2016.عينه جلالة الملك كعضو في اللجنة الملكية لتحديث النظام السياسي (صيف 2021) حيث عمل في اللجنة الفرعية لقانون الانتخابات.

د. حسام خصاونة

رئيس, المركز الوطني للابتكار (NCI)

الدكتور حسام هو رئيس المركز الوطني للابتكار والأمين العام المساعد في المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا. شغل منصب نائب مدير مركز المياه والطاقة والبيئة في الجامعة الأردنية بين عامي 2016 و2018. وتشمل اهتماماته المهنية أنظمة الطاقة، وإدارة الابتكار، والربط بين المياه والطاقة، والنمو الأخضر. كما كان من بين فريق الخبراء الذي طور الخطة الوطنية للنمو الأخضر في الأردن. وهو الآن عضو في لجنة الابتكار وريادة الأعمال في صندوق البحث العلمي والابتكار التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية.

رنا الصفدي

مستشار ثقافي / فنان

مستشارة ومدربة ثقافية حائزة على جوائز، درست الآداب والفنون والسياحة في الأردن والنمسا وفرنسا.عملت كأخصائية ثقافية وتنموية مع السفارة الأمريكية في عمان لأكثر من 14 عامًا وكمديرة لمشروع حدائق الأردن/الشراكة من أجل السياحة البيئية والثقافية، ومؤخراً، الشريك الإداري لـ "بيت الثقافة" شركة متخصصة في استشارات التراث الثقافي والثقافة والسياحة. أصدرت رنا كتاباً بعنوان "رسائل من ذهب: حالة الروح" يعرض خارطة للقلب وإلهامها ورؤيتها الفنية. يُظهر حديثها في TEDX بعنوان "قصة عمان" شغفها تجاه مدينتها عمان.

مي ابوحمدية

نائب مدير, المجلس الثقافي البريطاني– الأردن

 

صيدلانية وحاصلة على ماجستير في الصحة العامة. عملت في مناصب قيادية لاكثر من 25 سنة بمجالات الصيدلة والسياسات الصحية والتنمية الدولية والتعليم في مؤسسات اردنية واقليمية ودولية. تشغل مي ابو حمدية منصب نائب المدير العام للمجلس الثقافي البريطاني في الاردن منذ عام  2012 وهي مسؤولة عن القيادة الاستراتيجية لبرامج المجلس الثقافي البريطاني الخاصة ببناء الشراكات والتعاون الثقافي ما بين الاردن والمملكة المتحدة والبرامج التنموية مع الشركاء في الاردن.