شراكات المهارات الدولية

مشاكل البطالة والثغرات في مهارات الشباب  تهدد نمو الاقتصادات واستقرار المجتمعات في جميع أنحاء العالم. لذا نحن نعمل على بناء الثقة و الفرص الدولية التي تدعم الجهود الرامية إلى تعزيز المهارات و توظيف الشباب.

الشراكة بين المجلس الثقافي البريطاني ولوياك

لمعالجة مسائل نسب البطالة المرتفعة بين النساء وخريجي الجامعات وذوي المهارات العالية بالإضافة إلى مخاوف معدلات النشاط الاقتصادي المنخفضة، توصي استراتيجية التوظيف الوطنية ببناء القدرات في القطاع الخاص، واحتواء العاطلين عن العمل، ورفع مستوى برامج الانتقال من المدرسة إلى العمل، وإصلاح قطاع التعليم والتدريب في المجال المهني والتقني الالكتروني.

لذا وجد مركز لوياك لإنجازات الشباب في موقع مثالي للعمل مع الخريجين وأصحاب العمل لتطوير تطلعاته بالتوازي مع هذه الاستراتيجية. و تسعى كلتا المؤسستان لبناء القدرات في مجال إدارة الموارد البشرية في القطاع الخاص في البرنامج التدريبي و التطويري  للمهارات البسيطة للمتدربين في لوياك والعمل على جعل لوياك الممثل الأول لتدريب الوطني في الأردن.

ونتيجة لعملنا مع لوياك خلال الفترة الماضية، فقد تم تحقيق نتائج المشروع بنجاح. وأيضاً تم تطوير قدرات الموظفين و ممثلي الموارد البشرية في الشركات، وتحسين برنامج التدريب وإجراءاته و أدواته . فضلا عن ذلك، تم إنشاء الأدوات الازمة للرصد والتقييم.

إن الهدف الرئيسي للمجلس الثقافي البريطاني هو توسيع نطاق برنامج لوياك للتدريب وإشراك المزيد من الشركات لدعم هذا البرنامج من خلال إضاح أهمية التدريب الوظيفي والذي سيؤدي بدوره الى إنقاص فجوة المهارات الازمة لسوق العمل.